يدوم التكوين الأساسي القاعدي سنة واحدة مكونة من سداسين يتضمن كل سداسي 10مقاييس: 04أساسية ،02 منهجية ،03 إستكشافية و مقياس أفقي هو اللغة
: السداسي الأول
نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | وحدة التعليم | |
إمتحان | متواصل | |||
20 | 8 | وحدة التعليم الأساسية | ||
إمتحان | متواصل | 05 | 02 | المادة 1 : مدخل إلى وسائل الإعلام و الاتصال1 |
إمتحان | متواصل | 05 | 02 | المادة 2 : مدخل إلى البيبليوغرافيا |
إمتحان | متواصل | 05 | 02 | المادة 3 :تاريخ الجزائر المعاصر1 |
إمتحان | متواصل | 05 | 02 | المادة 4 : مدخل إلى علم الآثار 1 |
03 | 03 | وحدات التعليم المنهجية | ||
إمتحان | متواصل | 02 | 02 | المادة 1 : مدارس و مناهج1 |
متواصل | 01 | 01 | المادة 3 : إعلام آلي1 | |
06 | 04 | وحدات التعليم الإستكشافية | ||
إمتحان | متواصل | 02 | 02 | المادة1 : تاريخ الحضارات 1 |
إمتحان | 02 | 01 | المادة 2 : مدخل إلى مجتمع المعلومات 1 | |
إمتحان | 02 | 01 | المادة 3 : مدخل إلى الفلسفة | |
01 | 01 | وحدات التعليم الأفقية | ||
متواصل | 01 | 01 | المادة1: اللغة الأجنبية1 | |
30 | 16 | 1 مجموع السداسي |
:السداسي الثاني
نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | وحدة التعليم | |
إمتحان | متواصل | |||
20 | 8 | وحدة التعليم الأساسية | ||
إمتحان | متواصل | 05 | 02 | المادة 1 : مدخل إلى علوم وسائل الإعلام و الاتصال 2 |
إمتحان | متواصل | 05 | 02 | المادة 2 : تنظيم و تسيير أنظمة المعلومات |
إمتحان | متواصل | 05 | 02 | المادة 3 :تاريخ الجزائر المعاصر2 |
إمتحان | متواصل | 05 | 02 | المادة 4 : مدخل إلى علم الآثار 2 |
03 | 03 | وحدات التعليم المنهجية | ||
إمتحان | متواصل | 02 | 02 | المادة 1 : مدارس و مناهج2 |
متواصل | 01 | 01 | المادة 3 : إعلام آلي2 | |
06 | 04 | وحدات التعليم الإستكشافية | ||
إمتحان | متواصل | 02 | 02 | المادة1 : تاريخ الحضارات 2 |
إمتحان | 02 | 01 | المادة 2 : مدخل إلى مجتمع المعلومات 2 | |
إمتحان | 02 | 01 | المادة 3 : نظريات فلسفية كبرى | |
01 | 01 | وحدات التعليم الأفقية | ||
متواصل | 01 | 01 | المادة1: اللغة الأجنبية2 | |
30 | 16 | 2 مجموع السداسي |
يتم توجيه الطلبة الدارسين بقسم التعليم الأساسي علوم إنسانية بعد النجاح في السنة الأولى إلى علوم الإعلام والإتصال أو إتجاه الجامعات الأخرى خارج الولاية بالنسبة لتخصصات العلوم الإنسانية الغير موجودة بجامعة جيجل